خطأين فادحين أثناء تصميم الدرج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطأين فادحين أثناء تصميم الدرج

مُساهمة  Admin في الخميس ديسمبر 16, 2010 9:01 am

كثيرما يقع المهندسون حول العالم بخطأين فادحين أثناء تصميم الدرج أو السلالم ونوجز الخطأين فيما يلي:


أولا: خطأ إختيار اتجاه صعود الدرج :-
يجب على المهندس أن يختار اتجاه صعود الدرج بحيث يكون في عكس اتجاه حركة عقارب الساعة والسبب يعود في ذلك إلى التخفيف من الشعور بالدوران أثناء الصعود...فالشعور بالدوران أثناء الصعود اخطر مما هو في النزول حيث يرفق مع مجهود جسدي في المحاولات المتككرة للتغلب على قوى الجاذبية الأرضية مما يؤدي الى حدوث أزمة في الضغط الدموي و هذا مالا يدركه الكثير من المهندسين حول العالم.
وسبب كون الشعور بالدوران في حالة كان الدوران في اتجاه معاكس لاتجاه عقارب الساعة اقل بكثير مما هو عليه مع عقارب الساعة هو اتزان شحنات القلب الكهربائية السالبة و الموجبة الى حد ليس بالتام و لكنه قريب من التام مما يخفف بشكل كبير من ظاهرة الشعور بالدوران والغثيان وهذا تفسير طبي سليم و يمكنكم مراجعة مواقع الانترنت المعنية بذلك والاطلاع بشكل أفضل بكثير
من هنا نسطتيع أن نفسر سبب دوران المسلمين حول الكعبة المشرفة في الاتجاه المعاكس لاتجاه دوران عقارب الساعة. فتجلت حكمة المولى سبحانه وتعالى.

ثانيا:خطأ في منسوب الاستراحة الاولى في الدرج في حال كان بيت الدرج أمام مدخل البناء مباشرة:-
حيث يشكوا كثيرا من الناس بعد تعمير بيوتهم من انخفاض ارتفاع استراحة الدرج الأولى لدرجة أنها على وشك الاصطدام بحافة رؤوس المارين عبرمدخل البناء . ولتجنب هذه الاخطاء يعمد الى ادخال شاحط درج بعد مدخل البناء بحيث ترتفع الاستراحة الاولى بمقدار 250 وحتى 330 سنتيمتر عن عتبة باب مدخل البناء أواختيار وضعية سليمة لمكان الدرج و شكله بين ساق الكلب أو النظام الفرنسي و اختيارأبعاد الدرجة و الشاحط بما يتوافق مع المعايير الهندسية و حسب نظام الكود المعتمد في البلد.
منقول لتعم الفائده


avatar
Admin
Admin

المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://workingdrawing.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى